العرافة أخبرته


بعدما طالبني بالصلاة على نبىّ  أقسم لي بائع بورسعيدي بالديانات السماوية أن مبارك كان يتحاشى زيارة بورسعيد بعدما أخبرته عرافة أن نهايته ستتلو زيارته لها.

و ذكر لي زميل سويسي ذات القصة مع تغيير طفيف بالقصة نقل الأحداث به إلى السويس .

و سرد القصة عينها صانع أثاث دمياطي  محولا نبؤة العرافة إلى مدينة دمياط .

و حين زرت بنبان  بأسوان مهد الأجداد حدثوني عن تجاهل مبارك تحذير العرافة فزارهم ثم تنحى .

و يبدو أنني أينما سأذهب سأجد تلك الرواية تحوم فوق شفاه شعب لتحكى كرها عميقا لرجل أذل شعبه فاستراحوا إلى رواية ضعيفة تعكس مرارتهم نحوه.
كل الروايات كانت مستساغة و مقبولة لدى.... أسمعها كأنني أسمعها للمرة الأولى  فأبدى إندهاشى مجاملة لمحدثي حتى لا يتحرج , كل الروايات كانت منطقية إلا عندما حاول منوفي  أن يقصها على فسبقته فاندلعت على وجهه حرائق الدهشة و سألني
-        كيف عرفت القصة و كيف عرفت أنني سأخبرك بهذه القصة بالذات ؟.

-        ألا تعرفني ؟!!!..... أنا العرافة التي أخبرته .



تعليقات

‏قال Ahmed Shafea
مفيش حاجة لمرسي ولسة مشفناش له الفنجان
‏قال osamaghanem
استنى تدوينة الصدر الحافى يا استاذ ابومروان سعيد بمرورك
ان شاء الله تستمر زياراتك و تعليقاتك فهى تساعدنى

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طابور الحمير (قصة قصيرة)

الحلوى حرام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!