Mbc رأس حربة أم إهمال?

ليس غريبا  أن يتحدث البشر إلى الله بندية في الأفلام الأمريكية و ذلك له أسبابه, فالجمهور الأمريكي أغلبيته الساحقة من المسحيين الذين يؤمنون أن المسيح عليه السلام إله عاش بين البشر , كما أن العديد منهم من العاملين بالحقل السينمائي من العلمانيين الذين لا يؤمنون بوجود إله و يعزون نشأة الكون إلى تفاعلات كيمائية .

لكن الغريب أن تصر قناة عربية هي mbc على إدخال تلك الأفلام إلى بيوتنا, و من الطبيعي أن يتبادر إلى ذهن البعض أن الأمر لا يعدو سوى خطأ مهني بسيط, لكن تكرار الخطأ ينسف ذلك الاعتقاد من الأساس.


فمن منا لم يشاهد  على القناة جيم كاري (البشرى) يتحدث مع مورجان فريمان (الله)  بنبرة تفتقر إلى أدنى درجات الاحترام في فيلم (( بروس اولمايتى ))2003.


 و من منا لم يشاهد الممثل آدم ساندلر يتحاور مع الله الذي يعطيه ريموت كنترول للتحكم في حياته في ((كليك )) 2006 .


 و أخيرا فيلم (( ذا نينز)) الذي أتسعني الحظ أن أشاهده منذ يومين على mbc  , الفيلم الذي يتصدر بطولته رايان رينولدز 2009 , يحكى ثلاث قصص ملتبسة للبطل الذي يتضح مع القصة الثالثة أنه و العياذ بالله هو الله , و انه دمر الأرض تسع و ثمانين مرة و أنه نسى من يكون فعاش في الأرض كبشرى , لكن النجدة جاءته من خلال رجل و امرأة ربما شريكيه في إدارة الكون , فذكراه بهويته فترك الأرض لأهلها !!!!!!!!.

الطريف أن برنامج نبض الكلام خلال شهر رمضان فتح نقاشا على القناة حول  تجسيد شخصية الرسول في فيلم سينمائي مع استنكار الدكتور سعد البريك للفكرة تماما و واصفا الفيلم بأنه سيكون "جناية على الأمة وعلى الإسلام والملة".. ودعا المسلمين إلى رفض الفيلم ومنع تصويره.

الأطرف أنني كنت أبحث عبر الانترنت عن مواد متعلقة ففوجئت بخبر عن سماح القناة بظهور مشاهد جنسية وسيدات عاريات في مشاهد من فيلم (( انتو ذا وايلد )) و هو ما أدى إلى غضب من المشاهدين أعقبه إصدار بيان اعتذار من القناة واصفا الخطأ بأنه غير مقصود!!!!!.

فما رأيك أنت ؟

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طابور الحمير (قصة قصيرة)

الحلوى حرام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!